الدكتور عادل عبد الله الشامري
استشاري جراحة القلب والصدر

استشاري رعاية الحالات الحرجة

المؤهل:
زميل الكلية الملكية للجراحين كندا, حاصل على شهادة المجلس الكندي
زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا

اللغات التي يتكلمها:
الإنجليزية، العربية


الجنسية:
الإماراتية / الكندية

مجالات التخصص:
التشخيص والمعالجة الأولية لكل من:
-   جراحة القلب المفتوح لتحويل مسار الشريان لأمراض تكلس الشريان التاجي بما في تقنيات الضخ والقلب النابض والتقنيات غير الجراحية مثل مجازة الشريان التاجي "القلب النابض" وطُعم مجازة الشريان التاجي. 
-   جراحة صمامات الشريان التاجي والأورطي لأمراض القلب الروماتيزمية بما في ذلك إصلاح واستبدال صمام القلب باستخدام الصمامات البيولوجية أو الميكانيكية.
-   جراحة الأبهري من الصدر وتشمل أم الدم الأبهرية وتسلخ الأبهر، وتغيير الجزء التالف من الشريان واستبدال القناة.
-  زرع أنظمة دعم الحياة بما في ذلك الغشاء الأكسجيني خارج الجسم، مضخة البالون داخل الأبهر, أجهزة دعم الحياة خارج الجسم, مساعدة البطين الأيسر, وغيرها من النظم
-   إدارة الرعاية الحرجة لأمراض القلب والفشل التنفسي ومريض فشل العديد من الأعضاء مع تحسين التنفس الصناعي للدورة الدموية لمرضى الرعاية الطبية والجراحية، إدارة اختلال السوائل المنحلة بالكهرباء.
-   إدخال منظم نبضات القلب، عن طريق الإدراج في القصبة الهوائية عن طريق الجلد، إدخال منزح بين الأعضاء، البذل الجنبي, إدخال قسطرة الضغط الوريدي الرئيسي. المنظار العلوي لقصبات الألياف البصرية، تخطيط صدى القلب عبر الصدر، الغازية وغير الغازية رصد النتاج القلبي، رصد الضغوط الوريدية المركزية، رصد الضغوط الشريانية الجراحية، والتهوية الميكانيكية جراحيًا وبدون جراحة.




Dr. Adel Abdullah Al Shamry